الفصل السابع النسبة والتناسب 6 ب

العمليات على الكسور الاعتيادية
الفصل السادس العمليات على الكسور الاعتيادية
تقريب الكسور والاعداد الكسرية
اختبار منتصف الفصل مادة الرياضيات الفصل السادس كامل
رسم نموذجا لكل كسر وضله باستعمال نموذج التقريب كل كسر الى نصف
ايجاد ناتج الجمع والطرح في ابسط صورة
جمع الكسور المتشابهة وطرحها
الكسور غير متشابها
الفصل السادس العمليات على الكسور الاعتيادية
تقريب الكسور والاعداد الكسرية
اختبار منتصف الفصل مادة الرياضيات الفصل السادس كامل
رسم نموذجا لكل كسر وضله باستعمال نموذج التقريب كل كسر الى نصف
ايجاد ناتج الجمع والطرح في ابسط صورة
جمع الكسور المتشابهة وطرحها
الكسور غير متشابها
النسبة والتناسب ,,فكر ما العدد اذا ضرب في 13 يكون الناتج 39_13 ضرب 3+39
النسبو والمعدل قارن بين عدد المشابك الحمراء
وعدد المشابك الزرقاء باستعمال كلمة اصغر ثم استعمال كسر
لدى احمد 8 دجاجات و 12 حمامة فما
نبسة عدد الحمام الى عدد الدجاج ,,يبلغ ثمن صندوق يحتوى على 6 عبوات
مياه معدنية 12 ريالا وقمن صندوق يحتوى على 24 عبوة
من النوع نفسة 40 ريالا اي الصندوقين ثمن العبوه الواحدة فيه اقل ,,؟
جدول النسب …مزجت محتويات علبة عصير برتقال مركز
ب 3 قاروروات من الماء لعمل ابريق من عصير البرتقال المخفف
كم علبة عصير برتقال مركز
وكم قارورة ماء نحتاج لعمل
ابريقين ثم ثلاثة اباريق من عصير البرتقال المخفف؟؟,,
التناسب ,,,دفع سالم 10 ريالات لطباعة صورتين ثم
دفع 30 ريالا لطباعة 6 صور عبر عن العلاقة بين عدد الصور
التى طبعت والتكلفة الكلية في كلا الموقفين
في صورة معدل في صيغة كسر اعتيادي,,
الجبر ,,حل تناسب ,,
تبيع مكتبة كل قلم ب 5 ريالات كم قلم يمكنك
شراؤة بمبلغ 20 ريال ثم 25 ريال؟
اذا كانت 3 علب مثلجات فانيليا
تحتوى على 810 سعرة حراريه فكم سعرا حرريا
تقريبا في 7 علب من النوع نفسة؟
خطة حل المسالة ,,تستعمل خطة البحث عن نمط عندما
تكون التغير الحاصل في المسالة تتبع لنمط ثابت زيادة او نقصانا ,,
يجلس احمد وعلى وسليمان ومحمد في طالوة واحدة اذا كان كل
طرف يتسع لشخص واحد فقط ويجلس 6 اشخاص على
طاولتين متلاصقتين ضمن نفس الشروط
فكم شخصا يجلس على 5 طاولات متلاصقة

  1. ⚠️K⚠️

    بقولكم نكتا
    في واحد راح سال أبوه
    قال كم عمر جدتي
    قال عمرها 100
    قال خلاص افسلوها من شاحن
    ههههههههههههههههههههههههههههه🤣🤣🤣🤣🤣
    والله انها حلوه النكته
    رمضان كريم 🌙🌟

  2. رمضان كريم 🌙

    كل عام وانتم بخير 🌹

    رمضان للعباده يعني لازم نعبد ربي ونجتهد بالعباده خاصه في العشر الأواخر .

    ⭐️⭐️⭐️⭐️⭐️⭐️⭐️⭐️⭐️⭐️⭐️⭐️⭐️⭐️⭐️⭐️⭐️⭐️⭐️⭐️⭐️⭐️⭐️

  3. Sara Mohammed

    الفتاه الحزينة🥺
    منذ 5 أيام الساعة 22:34
    ‏السلام عليكم بقول لكم قصة بس أرجوكم لا تشوفونها سخيفة عشان صدق وجعت قلبي هذي قصتي أنا في صف سادس ابتدائي عندي صديقة ما بقول اسمها كنا في صف خامس كنا أربع بنات أنا وثالث صديقات خلينا نقول مثلا اسمائهم نورة وسارة وبدرية نوره كانت تغار ليش عشاني كنت اقعد مع بدرية أكثر منها وسارة هي تحب الكورة لعيبة ما شاء الله عليها وما عندها أي مشكلة معنا يعني تقعد
    معنا وتسولف معنا وكل شيء بس نورة دائما تغار وتقول إني أكرهها مع إني أنا أحبها بس عشان اقعد مع بدرية مع أنها لما تجي تسولف معنا ما قد طردها لما تقول سالفة بيني وبينها في النهاية هي صديقتنا ومرة الأيام وصرنا صف سادس وصرنا خرجات الحمد لله طيب كان في بنت أصلا من صف خامس نكرها خلينا نقول مثلا اسمها زهرة طيب زهرة هذي كنت تتهاوش معها وتضربني وأنا أظربها وكل شي تمام بعدين يوم من الأيام زهرة اشتكت علينا عند المرشد الطلابية المرشد الطلابية تعتني أنا وصديقتي اللي هي نوره ليش عشان بدرية وسارة نقلو من المدرسة تمام يوم نادتنا أنا ونوره خلت كل واحدة لحالها تجيها أنا رحت قالت أنت شاطرة ومؤدبة مشيلك هذه المرة بس صديقتي قالت كلام ثاني ثاني ثاني قالت لها انه هي تعتبر تابع لي تصدقون ترى هذه الكلمتين دمرت حياتي طيب خلونا نكمل بعدين صارت نورة تعاملني بشكل ثاني صارت ما تعاملني كاني صديقتها المقربة أبدا أبدا صارت تتجنبني وما تحب تقعد معي صارت تقعد مع ثنتين ثانية تمام أنا زعلت وجاني اكتئاب بشكل ما تتوقعونه أنا صرت ما أحب أطلع ما أحب أروح المدرسة ابكي كل يوم على المخدة طيب بس تذكرون زهرة الي كنت اكرها صرت أتقرب لها يوم بعد يوم يوم بعد يوم ولقيت إني حكمت عليها غلط كانت طيبة ما شاء الله عليها ذكية كوميدية وإلى الآن أنا صديقتها ، في معلمة احنا نحبها واجد اللي هي معلمة الإنجليزي تسوي لنا كل شيء نسولف معنا نراسلها نصور لها أي شيء كل شيء في التخرج خلته على ذوقك مو زي باقي المعلومات كذا على ذوقهم لا خلتنا احنا نختار في النهاية هي صادقه احنا الي بنتخرج مو هم واحنا نبي ننسوي كل شيء على ذوقنا وعشان يعني معرفون أنا احب الكيبوب فمثلا بنسوي أغنية drip لبيبي مونستر في التخرج وبنسوي أغنية استراتيجي من TWICE هذا كله بفضلها ما شاء الله عليها وأنا إلى الآن ادعي لها وأدعي لها كان عندي اكتئاب بس هي أنقذتني ولا كان الاكتئاب بزيد 😢😣

    وهذي قصتي وادعوا لي أنا في النهاية أنا بنت مسجلة في برنامج موهبة من صف رابع وأنا اخذ كل شيء 100 ادعوا لي إن شاء الله

    والله ان كل شي قلته صدق حتى وأنا اكتب قاعد ابكي الشاشة كلها دموع 😭

  4. بليز اختصارررررر

    التهيئه اطول من حياتي بليز اختصارررررر احنا صيام و في شهر رمضان مبارك لازم اختصار

  5. سلام عليكم🍄🍃

    هايي ياخي يتعب انا ابغى بس يكتب ارقام مو كلام ماله ام داعي بس اتمنى صاحب التطبيق يشوف تعليقي رمضان كريم✨🌙💫

  6. اموله

    التطبيق حلو بس في شي سعنوني مايعجبني ان بعض الحل خطا زي اختبار الفصل الوحده 7 س9و4 الحل خطا والمعلمه نقصتني 😢😁

  7. غير معروف

    ‏أي و الله و الله رمضان وأنا تعبت رياضيات😘😘😘😘🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦

  8. محبة الدراسة

    مرة حلو بس اتمنى يكون فيه زيادة في تكبير الشاشة لأن عيني توجعني بس مع ذلك يبقى حلول متميز🥰🥰🥰

  9. احمد

    ‏السلام عليكم بقول لكم قصة بس أرجوكم لا تشوفونها سخيفة عشان صدق وجعت قلبي هذي قصتي أنا في صف سادس ابتدائي عندي صديقة ما بقول اسمها كنا في صف خامس كنا أربع بنات أنا وثالث صديقات خلينا نقول مثلا اسمائهم نورة وسارة وبدرية نوره كانت تغار ليش عشاني كنت اقعد مع بدرية أكثر منها وسارة هي تحب الكورة لعيبة ما شاء الله عليها وما عندها أي مشكلة معنا يعني تقعد
    معنا وتسولف معنا وكل شيء بس نورة دائما تغار وتقول إني أكرهها مع إني أنا أحبها بس عشان اقعد مع بدرية مع أنها لما تجي تسولف معنا ما قد طردها لما تقول سالفة بيني وبينها في النهاية هي صديقتنا ومرة الأيام وصرنا صف سادس وصرنا خرجات الحمد لله طيب كان في بنت أصلا من صف خامس نكرها خلينا نقول مثلا اسمها زهرة طيب زهرة هذي كنت تتهاوش معها وتضربني وأنا أظربها وكل شي تمام بعدين يوم من الأيام زهرة اشتكت علينا عند المرشد الطلابية المرشد الطلابية تعتني أنا وصديقتي اللي هي نوره ليش عشان بدرية وسارة نقلو من المدرسة تمام يوم نادتنا أنا ونوره خلت كل واحدة لحالها تجيها أنا رحت قالت أنت شاطرة ومؤدبة مشيلك هذه المرة بس صديقتي قالت كلام ثاني ثاني ثاني قالت لها انه هي تعتبر تابع لي تصدقون ترى هذه الكلمتين دمرت حياتي طيب خلونا نكمل بعدين صارت نورة تعاملني بشكل ثاني صارت ما تعاملني كاني صديقتها المقربة أبدا أبدا صارت تتجنبني وما تحب تقعد معي صارت تقعد مع ثنتين ثانية تمام أنا زعلت وجاني اكتئاب بشكل ما تتوقعونه أنا صرت ما أحب أطلع ما أحب أروح المدرسة ابكي كل يوم على المخدة طيب بس تذكرون زهرة الي كنت اكرها صرت أتقرب لها يوم بعد يوم يوم بعد يوم ولقيت إني حكمت عليها غلط كانت طيبة ما شاء الله عليها ذكية كوميدية وإلى الآن أنا صديقتها ، في معلمة احنا نحبها واجد اللي هي معلمة الإنجليزي تسوي لنا كل شيء نسولف معنا نراسلها نصور لها أي شيء كل شيء في التخرج خلته على ذوقك مو زي باقي المعلومات كذا على ذوقهم لا خلتنا احنا نختار في النهاية هي صادقه احنا الي بنتخرج مو هم واحنا نبي ننسوي كل شيء على ذوقنا وعشان يعني معرفون أنا احب الكيبوب فمثلا بنسوي أغنية drip لبيبي مونستر في التخرج وبنسوي أغنية استراتيجي من TWICE هذا كله بفضلها ما شاء الله عليها وأنا إلى الآن ادعي لها وأدعي لها كان عندي اكتئاب بس هي أنقذتني ولا كان الاكتئاب بزيد

    وهذي قصتي وادعوا لي أنا في النهاية أنا بنت مسجلة في برنامج موهبة من صف رابع وأنا اخذ كل شيء 100 ادعوا لي إن شاء الله

    والله ان كل شي قلته صدق حتى وأنا اكتب قاعد ابكي الشاشة كلها دموع

  10. رمضان للعباده مو للدراسة !!!!!

    اولا انا زاقه معايا + فوق اني صايمه قعد احل واجبي الان بس ليش مافي اختصار ؟؟؟؟ والله مو حرام انكم تختصرون المهم بدعي على وزير التعذيب مين معايا ؟؟؟؟

    صيام + دوام + واجبات + كرف البيت + مشاريع + اختبارات الي المعلمه كل شوي مسويه اختبار = موت و قضى الموضوع

  11. سوسو

    واواااااااااااا مره حلوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووؤوووووووووووووووووووووو🎀🎀🎀🎀🎀🎀🎀🎀

  12. غير معروف

    واواااااااااااا مره حلوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووؤوووووووووووووووووووووو🎀🎀🎀🎀🎀🎀🎀🎀

  13. ‏اسمي مو لازم تعرفه

    ‏أنا أحب مادة الرياضيات مرة مرة مرة وأنا حليتها وطلع مرة سهل الرياضيات بس أنت افهم الشرح فهم فهم خلاص كذا

  14. غير معروف

    ‏مرة حلو مرة مرة واو واو واو صح صح بعد الحل واو حلو مرة أعجبني كثير كثير ما أقدر كيف أقول لكم كيف كيف أعجبني❤️❤️❤️

  15. أحسن البنات أنا

    والل
    ه العظيم ما أدري وش نسوي بس أستغفر الله العظيم ومبارك عليكم الشهر الفضيل والكريم

  16. غير معروف

    بنات ماحنا فاضيين على سوالفكم البايخه الي مايعجبه حلول ليحل منه في برامج ثانيه فيها اختصارات. ورمضان مبارك علينا وعليكم 🌹🌹

  17. BTS

    قصتك تحزززن ان شاءالله تاخذين حقك منها و الحمدلله انه عندك صديقه وان شاءالله ما تتفرقون

  18. 🎀ف✨ي✨ن✨ك✨ة🎀

    اهلين كيف حالكم رمضان كريم بس كنت حابة الي يبي يسمع قصتي بكيفه المهم أنا رند من سادس أنا خريجة بقولكم حياتي أنا يوم كنت بصف أولى وثاني كنت لوحدي ماحد كان يكلمني كلهم كأنو يكرهوني مدري ليش المهم كنت قاعدة لحالي تجي وحدة من صف سادس تأخذ العصير حقي قلتلها لا تأخذين عصيري قامت كبت علي وكلهم ضحكو للمعلومية هي ما كانت لحالها واشتكيت لها بعدين راحت ضربتني المهم يوم صرت صف ثالث كنت قاعدة لحالي جت بنت نسميها وردة جت وردة قالت نصير صديقات قلت وأنا متحمسة ايوه والحمدلله ويم صرت رابع تعرفت على ثنتين نسميهم سارة ولميس المهم تعرفت عليهم وكانت مره فرحانة لين ما صرت سادس وتعرفت على وحدة نسميها جنى وجنى جت وجلست معنا بعدين هي كانت تكره وحدة نسميها ليان وليان تسولف معي المهم فرقتنا وقالت كذبة انتشرت على كل المدرسة قالت ليان تسوي أشياء وصخة وأنا اكذب وانا ما كذبت والله المهم تشتكي علي وتقول إني ضربتها وانا ما لمستها حتى المهم هاوشتني الوكيلة وفرقت سارة عني وانا مره زعلت المهم جت سارة قالت ادري جنى كذابة ممكن تسامحيني وسامحتها وانا للحين زعلانة من الموقف لتني ما صادقت جنى بس على الأقل بقو معي وردة و لميس الحين بتسئلون وش صار على سارة سارة طلعت كذابة واشتكت علي وانا تضايقت ودخلت على حالة صرت فيها كئيبة وبس ابكي كل يوم على المخدة كل ليلة لوحدي بعدين طلعوني من الكئآبة وبس…
    والله العظيم ان الي قلته صدق جلست ابكي وانا اكتب …
    وبس بقولكم رمضان كريم …
    …=😭

  19. 🎀ف✨ي✨ن✨ك✨ة🎀

    شكرا حلول لأكن منهج الأنجليزي يطلعلي انه حق صف أولى وانا حاطة سادس ممكن تعالجون المشكلة 👉🏻🙃

  20. الفتاه الحزينة🥺

    ‏السلام عليكم بقول لكم قصة بس أرجوكم لا تشوفونها سخيفة عشان صدق وجعت قلبي هذي قصتي أنا في صف سادس ابتدائي عندي صديقة ما بقول اسمها كنا في صف خامس كنا أربع بنات أنا وثالث صديقات خلينا نقول مثلا اسمائهم نورة وسارة وبدرية نوره كانت تغار ليش عشاني كنت اقعد مع بدرية أكثر منها وسارة هي تحب الكورة لعيبة ما شاء الله عليها وما عندها أي مشكلة معنا يعني تقعد
    معنا وتسولف معنا وكل شيء بس نورة دائما تغار وتقول إني أكرهها مع إني أنا أحبها بس عشان اقعد مع بدرية مع أنها لما تجي تسولف معنا ما قد طردها لما تقول سالفة بيني وبينها في النهاية هي صديقتنا ومرة الأيام وصرنا صف سادس وصرنا خرجات الحمد لله طيب كان في بنت أصلا من صف خامس نكرها خلينا نقول مثلا اسمها زهرة طيب زهرة هذي كنت تتهاوش معها وتضربني وأنا أظربها وكل شي تمام بعدين يوم من الأيام زهرة اشتكت علينا عند المرشد الطلابية المرشد الطلابية تعتني أنا وصديقتي اللي هي نوره ليش عشان بدرية وسارة نقلو من المدرسة تمام يوم نادتنا أنا ونوره خلت كل واحدة لحالها تجيها أنا رحت قالت أنت شاطرة ومؤدبة مشيلك هذه المرة بس صديقتي قالت كلام ثاني ثاني ثاني قالت لها انه هي تعتبر تابع لي تصدقون ترى هذه الكلمتين دمرت حياتي طيب خلونا نكمل بعدين صارت نورة تعاملني بشكل ثاني صارت ما تعاملني كاني صديقتها المقربة أبدا أبدا صارت تتجنبني وما تحب تقعد معي صارت تقعد مع ثنتين ثانية تمام أنا زعلت وجاني اكتئاب بشكل ما تتوقعونه أنا صرت ما أحب أطلع ما أحب أروح المدرسة ابكي كل يوم على المخدة طيب بس تذكرون زهرة الي كنت اكرها صرت أتقرب لها يوم بعد يوم يوم بعد يوم ولقيت إني حكمت عليها غلط كانت طيبة ما شاء الله عليها ذكية كوميدية وإلى الآن أنا صديقتها ، في معلمة احنا نحبها واجد اللي هي معلمة الإنجليزي تسوي لنا كل شيء نسولف معنا نراسلها نصور لها أي شيء كل شيء في التخرج خلته على ذوقك مو زي باقي المعلومات كذا على ذوقهم لا خلتنا احنا نختار في النهاية هي صادقه احنا الي بنتخرج مو هم واحنا نبي ننسوي كل شيء على ذوقنا وعشان يعني معرفون أنا احب الكيبوب فمثلا بنسوي أغنية drip لبيبي مونستر في التخرج وبنسوي أغنية استراتيجي من TWICE هذا كله بفضلها ما شاء الله عليها وأنا إلى الآن ادعي لها وأدعي لها كان عندي اكتئاب بس هي أنقذتني ولا كان الاكتئاب بزيد 😢😣

    وهذي قصتي وادعوا لي أنا في النهاية أنا بنت مسجلة في برنامج موهبة من صف رابع وأنا اخذ كل شيء 100 ادعوا لي إن شاء الله

    والله ان كل شي قلته صدق حتى وأنا اكتب قاعد ابكي الشاشة كلها دموع 😭

  21. 🌙مَـضَـان كــريـــــم

    كل عام وانتم بخير رمضان كريم ينعاد علينا وعليكم بالصحه والعافيه 🌙..!

  22. سو سو

    واواااااااااااا مره حلوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووؤوووووووووووووووووووووو🎀🎀🎀🎀🎀🎀🎀🎀

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *